منتديات فنكش
| |

غْـِـِـِيْـِـِـِر مُـِـِـِسَـِـِـِِجَـِـِـِل

لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ إنـضمـآمڪ معنـآ فيـﮯ مـنـتـدى فـريـسـكـآ טּ | |

أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـטּ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!

لـِڪي تـسـتـطـيـع أن تُـِتْـِِבـفَـِنَـِـِا [ بـِ موآضيعـڪ ومشارڪاتـڪ معنـِـِـِآ ]

أمآ إذآ ڪنُِت مـטּ الأعُِضآء فتـفُِضل بتـٍسَجيل دخًِولًِڪ


أهلا وسهلا بك إلى منتديات فنكش.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةمجلة منتديات فنس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيل

منتديات فنكش :: `*:•. ][ كـلو علـى كلـو ][.•:*¨` :: رياضه x رياضه :: رياضة عالمية

شاطر

الأحد يونيو 19, 2016 1:20 pm
المشاركة رقم:
الحج صاحب المملكة

avatar

إحصائية العضو

    <b><i>هوآيتكـ</i></b> هوآيتكـ : الرسم
<b><i>مزآجكـ </i></b> مزآجكـ : عادى
    <b><i>دولتكـ</i></b> دولتكـ : مصر ام الدنيا
عمـركـ : 23
ذكر
المشاركات : 7702
مُساهمةموضوع: تشيلي تكتسح المكسيك بسباعية تاريخية لتتأهل للمربع الذهبي بكوبا أمريكا


تشيلي تكتسح المكسيك بسباعية تاريخية لتتأهل للمربع الذهبي بكوبا أمريكا


سجل إدواردو فارجاس 4 أهداف (سوبر هاتريك) ليكمل منتخب تشيلي عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) المقامة حاليا في الولايات المتحدة بفوز كاسح 7 / صفر على نظيره المكسيكي في دور الثمانية للبطولة.

ولقن منتخب تشيلي حامل اللقب نظيره المكسيكي درسا قاسيا وحقق الفوز الكاسح الذي لم يكن يتوقعه أكثر المتفائلين لتشيلي أو أكثر المتشائمين لمنتخب المكسيك.

وبهذا ، يلتقي المنتخب التشيلي نظيره الكولومبي في المربع الذهبي للبطولة يوم الأربعاء المقبل على بطاقة التأهل للنهائي.

وأنهى المنتخب التشيلي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما إديسون بوش وإدواردو فارجاس في الدقيقتين 16 و44 .

وفي الشوط الثاني ، أمطر المنتخب التشيلي شباك منافسة بخمسة أهداف أخرى أحرزها أليكسيس سانشيز في الدقيقة 49 ثم فارجاس في الدقائق 52 و57 و74 قبل أن يختتم بوش التسجيل في المباراة بالهدف الثاني له والسابع للفريق في الدقيقة 88 لتكون النتيجة الأكبر في البطولة الحالية حتى الآن ويليها فوز منتخب البرازيل على هايتي 7 / 1 في الدور الأول.

ورفع فارجاس رصيده إلى ستة أهداف لينفرد بصدارة هدافي البطولة الحالية بفارق هدفين أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكانت الخسارة الوحيدة لمنتخب تشيلي في هذه المباراة هي الإنذار الذي ناله نجم الفريق أرتورو فيدال ليتأكد غيابه عن مباراة المربع الذهبي للإيقاف.
وجاءت بداية المباراة سريعة وحماسية وتبادل الفريقان الهجمات منذ الدقيقة الأولى.

واضطر حارس المرمى التشيلي كلاوديو برافو إلى التقدم خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية لقطع الكرة في هجمة مكسيكية سريعة.

ولم يتأخر المنتخب التشيلي كثيرا في الإعلان عن تفوقه حيث سجل إديسون بوش هدف التقدم في الدقيقة 16 ليكون أول أهدافه الدولية.

وجاء الهدف اثر تمريرة من منتصف الملعب وصلت للاعبي المنتخب التشيلي داخل منطقة الجزاء حيث تلاعبوا بالدفاع المكسيكي قبل أن تتهيأ الكرة أمام مارسيلو دياز المندفع خارج منطقة الجزاء ليسددها صاروخية تصدى لها الحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا ببراعة لكنها ارتدت إلى بوش المتحفز داخل المنطقة ليلعبها في الزاوية الضيقة على يمين الحارس محرزا هدف التقدم.

وكثف المنتخب المكسيكي هجومه في الدقائق التالية وحاصر منتخب تشيلي داخل منطقة الجزاء لمعظم الوقت ولكن هجمات الفريق افتقدت للدقة والفعالية كما عاب لاعبيه التسرع في إنهاء الهجمات لتغيب الخطورة على مرمى تشيلي.

وفي غمرة الهجوم المكسيكي ، شكلت مرتدات تشيلي السريعة خطورة فائقة كما سجل إدواردو فارجاس هدفا لتشيلي في الدقيقة 37 ألغاه الحكم للتسلل.

وعاد منتخب تشيلي للضغط على منافسه بقوة في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط بحثا عن هدف الاطمئنان وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 44 بتوقيع فارجاس.

وبدأ المنتخب المكسيكي الشوط الثاني بهجوم مكثف بغية تعديل النتيجة وتسجيل هدف تجديد الأمل ولكن المنتخب التشيلي باغته بالهدف الثالث في الدقيقة 49 ليقضي على ما تبقى لديه من أمل في المباراة.

ولم يمنح المنتخب التشيلي منافسه أي فرصة لتعديل صفوفه وإعادة ترتيب الأوراق حيث استغل فارجاس هجمة مرتدة سريعة لتشيلي وتمريرة بينية طولية وصلت منها الكرة إليه خلف دفاع المكسيك حيث تقدم بالمرو وانفرد بالحارس فلم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل المرمى على يسار الحارس في الدقيقة 52 .

واستغل منتخب تشيلي الانهيار المكسيكي وسجل الهدف الخامس في الدقيقة 57 اثر هجمة مرتدة سريعة مرر على اثرها أليكسيس الكرة من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء لتصل إلى فارجاس المندفع بوسط المنطقة فلم يجد صعوبة في تسديدها مباشرة بيسراه في سقف المرمى.

وبعد عدة دقائق هدأ فيها إيقاع اللعب رغم وجود محاولات من الفريقين ، عاد المنتخب التشيلي لهز الشباك بالهدف السادس اثر هجمة سريعة توغل فيها البديل ماتياس فيرنانديز من الناحية اليسرى ولعب الكرة عرضية موازية لخط المرمى وحاول بوش إيداعها المرمى لكنها ارتطمت باثنين من مدافعي المكسيك في حلق المرمى وارتدت ليتابعها فارجاس بشكل رائع بتسديدة إلى داخل المرمى.

ولم يتغير الحال كثيرا فيما تبقى من المباراة حيث ظلت المحاولات الخطيرة من تشيلي واليائسة من المكسيك.

وفي الدقيقة 88 ، انطلق أليكسيس بالكرة من منتصف الملعب حتى وصل إلى حدود المنطقة ليراوغ الدفاع العائد لمساندة حارسه ثم مرر أليكسيس الكرة إلى فيدال الذي مررها بدوره لبوش الذي تقدم بها نحو المرمى ثم سددها محرزا الهدف السابع للفريق.




توقيع : Admin








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة